في إطار عملية "درع الربيع"...تركيا تعلن إسقاط مقاتلة تابعة للنظامي وطائرة مسيرة في ادلب

03.03.2020 | 12:58

اعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الثلاثاء، عن اسقاط مقاتلة تابعة للجيش النظامي وطائرة مسيرة في محافظة ادلب.

وذكرت الدفاع التركية، بحسب وكالة "الاناضول"، انه  تم اسقاط طائرة للنظام السوري من طراز L-39 ، وطائرة من دون طيار، في إطار عملية "درع الربيع".

واشار البيان الى ان القوات التركية دمرت " 6 دبابات و5 مدفعيات ومنصتي دفاع جوي ، و"حييدت 327 جنديا من النظام السوري خلال آخر 24 ساعة".

من جانبه، أقر مصدر عسكري، بحسب وكالة "سانا"، بإسقاط طائرة حربية في شمال غرب معرة النعمان بريف ادلب، بعد تعرضها لصاروخ أطلقه الطيران التركي .

وكانت الوكالة اعلنت في وقت سابق، ان تركيا استهدفت إحدى الطائرات الحربية، خلال عملياتها ضد فصائل المعارضة المسلحة في ادلب.

بدورها، أفادت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، انه تم إسقاط طائرة حربية لقوات النظام في ريف إدلب الجنوبي.

وكانت الدفاع التركية اعلنت الاحد الماضي، أنها أسقطت مقاتلتين تابعتين للنظام في ريف ادلب، فيما اعلن النظام عن اسقاطه 3 طائرات تركية مسيرة فوق أجواء المنطقة.

وأطلقت تركيا، الاحد الماضي، عملية عسكرية تحت اسم "درع الربيع"، ضد النظام السوري في محافظة ادلب، عقب مقتل 33 جندي تركي في هجوم جوي شنه النظامي على مواقعهم في المنطقة.

وتواصل القوات النظامية هجومها على ادلب، وسط تقدم ميداني حققته في المنطقة، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم، في ظل التوتر الحاصل بين دمشق والجانب التركي عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنها النظام على مواقعهم في ادلب.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved